أدوات مجانية تساعدك في رفع ترتيب موقعك للصفحات الاولى في محرك بحث قوقل



محول العملات العالمي

الأسعار محدثه تلقائياً حسب الموقع العالمي xe

محول التاريخ

معلومات IP مقدمة من دليل دمز للزوار

عنوان ip الاشتراك الخاص بك الذي تتصل منه حالياً

تابعنا في مواقع التواصل الاجتماعي

أدوات مجانية تساعدك في رفع ترتيب موقعك للصفحات الاولى في محرك بحث قوقل

اذا أردت أن تصمم موقعاً على شبكة الإنترنت فمن الراجح أن يتبادر الى ذهنك هذا السؤال:

كيف اصل للصفحة الأولى في قوقل ؟

 

سنبحر في هذه المقالة، في الحديث عن خمسة أدوات ستساعدك على رفع ترتيب موقعك ليظهر في الصفحة الأولى من محرك البحث الشهير (Google) :

 

1/ Website Responsive Test :

يعتبر مظهر الموقع من أكثر الاشياء المساعدة على جلب الزوار، لذلك كن حريص على اظهاره بإطلالة جميلة وبراقة، وعليك ان تنتبه ان الزوار

يدخلون الى موقعك من مختلف الأجهزة، فهذا يدخل من خلال حاسوبه وذاك يدخل من خلال هاتفه، وهنا تأتي فائدة أداة Website Responsive Test

 

تريك هذه الأداة كيف يرى الاخرون موقعك، سواء من حواسيبهم أو من هواتفهم النقالة وما الى ذلك، وستستفيد من ذلك كثيراً في تحسين مظهر موقعك في مختلف الأجهزة، مما سيدر عليك بالزيارات من كل جهة.

 

2/ Yoast :

هذه الأداة هي احدى الاضافات التي يمكنك ايجادها على منصة الووردبرس، وطريقة عملها سهلة للغاية، حيث تقوم بإعطائك تقييماً دقيقاً لكل موضوع تقوم بنشره، وتخبرك بما عليك فعله لتحسين جودة مقالاتك لتحصل على اكبر عدد من الزوار.

 

3/ PageSpeed Insights :

يمكننا القول انه كلما كان موقعك خفيفاً كلما زاد عدد زواره، وهنا يأتي دور هذه الأداة، فهي تقوم بعمل فحص شامل لسرعة موقعك، وتخبرك بما عليك فعله لتجعله اسرع من ذلك.

 

تختلف المواقع في مقدار إستهلاكها لسعات الانترنت، ويؤثر هذا الاختلاف على سكان الدول الفقيرة الذين لا يستطيعون تحمل نفقات الانترنت باهظة الثمن، وبالتالي فلن يقتربوا من اي موقع يمتص كل ما لديهم من سعة.

 

يقوم بعض الناس بملئ موقعهم بالصور ذات الحجم العالي، وهذا خطأ فادح، قد يؤدي الى تقليل عدد زوارهم بنسبة 50% ، فإذا كنت تفعل ذلك، فعليك ان تقوم بضغط جميع الصور الموجودة داخل موقعك، وذلك عن طريق البرامج او المواقع المتخصصة في ضغط الصور.

 

4/ Screeming Frog :

تقوم هذه الأداة بعمل احصاءات دقيقة في كل جزئية من جزئيات موقعك، كما تقوم بتحليل كل ما يتعلق به بالكامل، من العناوين والروابط داخلية والروابط الخلفية في الصور وما الى ذلك، مما سيساعدك على أخذ فكرة عامة عن كل ما قمت بوضعه داخل موقعك.

 

5/ Google Search Console :

تساعدك هذه الأداة على معرفة عدد التفاعلات والانطباعات الذي حصلت عليها عن كل موضوع قمت بنشره في موقعك، وتطلعك على الشهرة التي حصل عليها هذا الموضوع، فكيف تستفيد من ذلك؟

هل سمعت عن لوني سبنسر، الذي قام بإنشاء شبكة للهواتف النقالة، وبدأ ببيع خطوط الاتصال حول ارجاء مدينته، حيث كان لديه اسطول من السيارات تدور حول المدينة وتعرض خدماته، وكلما حققت احدى السيارات نجاحاً عالياً في المبيعات؛ قام بإرسال بقية السيارات اليها.

وبنفس الطريقة، تستطيع الاستفادة من هذه الأداة في معرفة المواضيع التي حققت مشاهدات عالية لتقوم بنشر مقالات مشابهة لها، فكلما حصلت مقالة من مقالاتك على شهرة كبيرة بين قرائها، قم بنشر مقالات اخرى تتحدث عن نفس الموضوع.

 

6/ Quick Sprout :
يخطئ الكثير من الناس في وضع كلماتهم المفتاحية في المكان المناسب، فبعضهم يضع في العنوان الفرعي كلمات تستحق ان تكون في العنوان الرئيسي، ومن هنا تأتي اهمية هذه الاداة، حيث تطلعك على الاماكن الخاطئة التي وضعت فيها كلماتك المفتاحية وتريك الاماكن الصحيحة، كما تعلمك كيف تقوم بإصلاح هذه الاخطاء خطوة بخطوة.

7/ Google Trends :
هذه الاداة من اروع الادوات المساعدة على إيجاد الكلمات المفتاحية، حيث يقوم بتتبع اهم عمليات البحث ويعطيك الكلمات التي ستساعدك على تحسين ظهور موقعك في الصفحة الأولى، كما تحتوي هذه الأداة على شيء مميز جداً، حيث تمكنك من تتبع عمليات البحث في دولة معينة وتعطيك الكلمات الاكثر شهرة في هذه الدولة، وستستفيد من ذلك عندما تريد ان يكون اكثر زوار موقعك من بلد او من منطقة معينة.

التاريخ: 11/4/2018 - الزيارات: 346

تعليقات الزوار 2

حسن

اهم نقاط وضعتها اخي مشكور

13/4/2018

هلا هلا

مقال جداً ممتاز شكراً على الافادة

13/4/2018

أضف تعليقك على المقال

code