كيفية تهيئة موقعك لمحركات البحث و اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة لكسب الزوار



كيفية تهيئة موقعك لمحركات البحث و اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة لكسب الزوار

يصب تركيزنا في هذه المقالة على دمج الجوانب التقنية لتهيئة و تحسين المواقع في محركات البحث والطرق المتبعة في ارشفة الموقع في محركات البحث, مع أُسس التخطيط الإستراتيجي لتحقيق النتائج باستخدام السيو ومعرفة اخر التحديثات الخاصة بغوغل, إلا اننا نعتقد ان هذه الخطوات من شأنها أن ترسم الخطوط العريضة الأساسية للإعداد الإستراتيجي لأي موقع الكتروني, مع وضع هذا الامر نصب أعيننا، فإننا نهدف الى ان يتم استعمال هذه الخطوات والجوانب التقنية من قبل أي شخص مبتدئ في المجال او بإلمام متوسط المستوى، وان يكون لديك موقع الكتروني لتجربة الخطوات والمعلومات.

كما نعلم جميعا تعتبر المواقع الالكترونية أفضل و أقوى وسيلة لإيصال المعلومة و تمرير الرسالة او بيع المنتجات او استعماله في مجال التسويق من عرض لمنتجات او تصدر الكلمات المفتاحية وهي الهدف من سيو وجعل موقعك في مجاله يتصدر نتائج البحث الاولى و بشكل عام يكون الموقع الالكتروني أكثر تأثيراً في التفاعل مع الزوار او تسويق منتجاتك لإيصالها لإغلب الزوار سواء كان منتجاً إلكترونيا او منتجاً تقليدياً واثبتت الدراسات أن متابعة المواقع على النت ارتفع بشكل كبير في السنوات الاخيرة.

ويعتبر غوغل من افضل المواقع واولها في البحث عن المعلومة ومن أفضل المواقع استعمالاً حينما يتعلق الامر باستهداف فئة معينة او تركيز على كلمات مفتاحية لجلب زوار جدد.

كمسوق صاحب منتج أو صاحب شركة أو كمسوق يبيع مقابل عمولة, يجب أن لا تتجاهل ارشفة موقعك في غوغل وهذه فقط البداية.

قبل اكمال مقالتنا تلزمنا معدات يجب ان نحملها معنا في هذه الرحلة القصيرة وهي عبارة عن مصطلحات يجب ان ندرك معناها اولاً لانه غالبا هناك مبتدؤون لايعرفونها وهناك من ستكون له المقالة بمثابة مفتاح له لفتح اول باب سيعرفه في مجال ارشفة غوغل.

1- مصطلحات سيو.
2- تعريف سيو.
3- تاريخ محركات البحث.
4- كيف تتجول الروبوتات في المواقع.

5- كيفية ايجاد الكلمات المفتاحية:
1- اقتراح مربع البحث غوغل Google Suggest .

6-ادوات البحث عن الكلمات المفتاحية:
1- تحديد الكلمة المفتاحية

7- تحسين بنية الموقع وجعله متجاوب مع روبوتات باستعمال الووردبريس :
7-1 دومين وعلاقته بسيو.
7-2 تحسين موقع الووردبريس وارشفته في محرك غوغل
7-3 تحقق من إعدادات ظهورموقعك.
7-4 بناء رابط مميز لصفحة موقعك
7-5 افضل ادوات الخاصة بارشفة موقع ووردبريس
7-6 اضافة المدونات و المواقع إلى أدوات مشرفي المواقع.
7-7 الاعدادات المثالية لإضافة  Yoast WordPress SEO.
8-7 عمل محتوى متوافق مع سيو باستخدام اداة Yoast SEO .

8- جوجل: تحديثات الخوارزمية الخاصة بسيو الجديدة.

الأن راح نفصل فيه النقاط اعلاه:

1- مصطلحات سيو
• الكلمات المفتاحية Keywords
هي بكل بساطة الكلمات التي يبحث عنها الاشخاص في محركات البحث.

• Google keyword planner
هي اداة مجانية مقدمة من غوغل تعطيك عدد البحث الشهري على كلمة مفتاحية معينة واذا كنت ستعتمد في خططك على الكلمات المفتاحية فلا مفر لك الا استعمال هذه الاداة التي تساعدك في ايجاد الكلمات ذات البحث الشهري الكبير والمنافسة الضعيفة وكلما اخترت بهذه الاداة كلمات عليها بحث شهري كبير كلما زاد زوار موقعك وبالتالي ارباحك.

• كثافة الكلمة المفتاحية keyword densit    
وهي تعني معدل تكرار الكلمة المفتاحية داخل كل 100 كلمة في المقالة ولها علاقة بالسيو الداخلي ولها دور في الحصول على نتائج جيدة بشرط ان تتراوح النسبة مابين 2 و 3 في المئة واذا ارتفعت النسبة عن 3 او اكثر يعتبرك محركات البحث سبام ويؤدي بك الامر الى اخفاء موقعك او الفيديو الخاص بك من المراتب الصفحات العشر الاولى لمحركات البحث او قد تختفي تماما.

• Title عنوان
عنوان المقالة او الفيديو

الوصف
يعني تعريف صغير بالمدونة او لموقع

• tags
اي الكلمات التي تريد استهدافها وتعني الوسوم الدلالية في الموضوع


2- تعريف سيو:

بداية يجب أن تعرف أن SEO ليس علماً دقيقاً فهو متغير حسب المنافسة والخوارزميات الخاصة به و أحيانا تقوم Google ببعض التحديثات، ولكن لا أحد يعرف جميع العناصر التي تلعب دوراً لتحديد موقع على محرك البحث، بإستثناء المهندسين من هذه الشركات بطبيعة الحال.

من أجل اكتشاف أسرار الخوارزميات، يختبر خبراء SEO نقاطاً معينة ويستمدونها بالاستنتاجات التي تخول للموقع تصدر المراتب الاولى في محرك البحث وعلى كلمة مفتاحية معينة.

لا توجد طريقة دقيقة, اذا طلبت من خبراء مختلفين الرجوع الى أفضل ما في موقعك، فلن يقوموا بذلك ليس بالضرورة نفس الخيارات بل ان تركز على نقاط معينة مثل الوسوم الخاصة html لتميز كلمة مفتاحية عن اخرى او وصف للموقع عن وصف للموضوع.


3- تاريخ محركات البحث:



يجب أن تعلم أن Google ليس محرك البحث الاول, فقد كان محرك قبله يسمى Excite وهو الوحيد التي كانت البحوث أو الإعلانات التجارية التلفزيونية العديدة تذكره بإعلان, كان مشهور في التسعينات.

في عام 1996، كان Lycos محرك البحث الذي يحتوي على أكثر المستندات مفهرسة بأكثر من 60 مليون مستند, وكان المحرك الرئيسي في ذلك الوقت و موازاة مع ذلك، أطلقت ياهو في عام 1994 محركها الخاص وهو الان يسمى bing مع الشراكة مع مايكروسوفت.

كان كل شيء يسير على ما يرام بالنسبة لألتافيستا التي لم تشك في أن كل شيء كان سيتغير في عام 1998 وظهور منافسين جدد في مجال محركات البحث حيث جوجل كان قادم, ومن الصعب دخول سوق لديها بالفعل منافسين في وضع جيد, لكن هذا لم يخيف جوجل, ومحرك MSN Search والذي تم إطلاقه أيضاً في نفس العام. وهكذا الى يومنا هذا حيث ظهرت اعديد من محركات البحث واندثرت اخرى وكل واحدة تتوفر على خصائص تميزها او تنافس بها شركات اخرى.


4- كيف تتجول الروبوتات في المواقع:
 


انها بسيطة جداً, تعمل الروبوتات، والمعروفة بأسم GoogleBot for Google و BingBot for Bing على تصفح الويب على مدار 24 ساعة في اليوم و 7 أيام في الأسبوع, يقوم الروبوت بالتجول مرة واحدة على صفحة موقعك او على موقعك كامل، بتخزين شفرة المصدر للصفحة، ثم يتبع الارتباطات الموجودة على الصفحة والوصول إليها.

لكن العنكبوت لا يعيد فهرسة المواقع التي تمت زيارتها من قبل والتي لم تتطور, الروبوت لا يصل الى صفحة الويب إذا كان لا يعرف هذه الصفحات على شبكة الإنترنت, اذا لم يكن كذلك، فإنه يتحقق لمعرفة ما اذا كانت هناك اي تغييرات كبيرة, اذا كان الأمر كذلك، فإنه يستبدل اصدارها القديم بالجديد وهكذا.


5- كيفية ايجاد الكلمات المفتاحية:

الكلمات الرئيسية او المفتاحية مهمة جداً في تحسين محركات البحث لموقعك, اي اختيار سيء للكلمات الرئيسية سيضر بموقعك ويأثر بشكل ملحوظ على استراتيجية تحسين موقعك الذي ستصبح متذبذبة, سنرى كيفية تعيين الكلمات الرئيسية المناسبة لموقعك بإستخدام ادوات مختلفة.

لا يعد اختيار الكلمات الرئيسية التي تستند إليها لتحسين موقعك في محركات البحث أمراً سهلاً كما يبدو.

هناك ثلاثة معايير يجب مراعاتها:
النشاط : يجب أن تصف الكلمات الرئيسية او المفتاحية مجال عمل موقعك وتكون كلمات متداولة في موقعك على أفضل وجه لتقوم بجلب الزوار المؤهلين الذين سيكونون مهتمين بمحتوى موقعك.

حجم البحث : العدد الاجمالي للبحث عن الكلمات الرئيسية في محركات البحث بواسطة العديد من مستخدمي الإنترنت.
المنافسة : من الصعب تقييمها، ولكن كلما زاد عدد المواقع الموجودة على هذه الكلمة، زادت صعوبة الظهور في الصدارة.


5-1 اقتراح مربع البحث غوغل Google Suggest.



عندما نريد انشاء موقع في مجال معين ونستهدف كلمات معينة لجلب زوار جدد من محركات البحث, هذه الطريقة هي الاكثر كفائة والتي تصرف من اجلها المواقع الكبيرة حملات اعلانية وايدي عاملة من خلال اشخاص مسوقين لتصدر كلمات مفتاحية معينة, وعند انشائنا موقع جديد فهناك كلمات مفتاحية تخص مجال موقعنا وهناك مواقع الكترونية اخرى تتصدر تلك الكلمات المفتاحية.
 

في المثال الخاص بنا، إذا كنت أبحث عن كلمات رئيسية حول كلمة سيو، فإن Google تقترح لي كلمات رئيسية أخرى يمكن أن تكون مثيرة للاهتمام بالنسبة لي, جرب عدة كلمات فكرت بها، وتعرف على ما اذا كانت خدمة Google Suggest تقدم لك كلمات جديدة.

 




وهناك كلمات مفتاحية ذات منافسة منخفضة, وكلما استهدفت كلمات ذات معدل بحث عالى سيتأخر موقعك في الظهور في الصفحات الاولى في محرك البحث وهذا ما لايرغب به مديري المواقع لهذا يجب البحث عن كلمات مفتاحية معينة ذات معدل البحث القليل.


6- ادوات البحث عن الكلمات المفتاحية:


Google keyword planner هي اداة الاكثر شهرة ومجانية مقدمة من غوغل تعطيك عدد البحث الشهري على كلمة مفتاحية معينة واذا كنت ستعتمد في خططك على الكلمات المفتاحية فلا مفر لك الا استعمال هذه الاداة التي تساعدك في ايجاد الكلمات ذات البحث الشهري الكبير والمنافسة الضعيفة وكلما اخترت بهذه الاداة كلمات عليها بحث شهري كبير كلما زاد زوار موقعك وبالتالي ارباحك, عند البحث عن الكلمات المفتاحية التي تجعل من السهل العثور على الكلمات الرئيسية المربحة التي يمكنك تصنيفها بالفعل بضغطة زر, على الرغم من أن الكلمة الرئيسية قد تحتوي على حجم بحث مرتفع على الصعيد الوطني أو عبر مناطق واسعة أخرى، يمكن أن يساعدك فلتر الهدف في تحديد ما اذا كان مصطلحاً شائعاً وملائماً في منطقتك.

 


6-1 تحديد الكلمة المفتاحية:


الموقع الجغرافي للموقع الالكتروني: يوفر بيانات واتجاهات حجم البحث استناداً الى موقع او نطاق جغرافي محدد.
اللغة: يعطي بيانات واتجاهات حجم البحث بلغة معينة, قد يكون هذا مفيداً بشكل خاص إذا كان لديك اصدارات او صفحات متعددة من موقعك (على سبيل المثال، الإنجليزية والفرنسية).
شبكة البحث: لتحديد مصدر البيانات المقدمة, مصدر البيانات الافتراضي من Google ؛ ومع ذلك، يمكنك أيضاً اختيار محركات بحث اخرى لارشفة موقعك.
الكلمات الرئيسية السلبية: تصفية اي كلمات او عبارات لا ترغب في رؤيتها في نتائجك, على سبيل المثال ، اذا كنت لا ترغب في استهداف اي كلمة ذات بحث له علاقة بالقرصنة وبيع الاسلحة فهي من الكلمات التي تضر بأرشفة موقعك.
 

تحتفظ Google بتصنيف واسع النطاق لفئات المنتجات والخدمات, يمكن أن يكون هذا مفيداً بشكل خاص للحصول على كلمات رئيسية لموضوع في اعلى مستوى لقطاع معين, عندما نجري ابحاثاً حول الكلمة الرئيسية، تتيح لنا خيارات الاستهداف تحديد المكان الذي نريد الحصول على بيانات البحث والبيانات الشهرية منه.

 



 
في هذه الواجهة، يمكننا مراجعة اقتراحات الكلمات المفتاحية الرئيسية الذي سناخذها بعين الاعتبار وستكون ركيزة موقعنا واضافة كلمات مفتاحية اخرى نريدها الى خطة الكلمات الثانوية في المواضيع ذات معدل عالي او منعدم لتحديد معدلات البحث الخاصة بها.
 
تقدم الاداة افكار لكلمات مفتاحية ذات منافسة واخرى مرتبطة بها حسب قرب الكلمة او الكلمة المضافة لها في نفس المجال و قائمة اولية من الاقتراحات ببيانات حجمها وعروض الأسعار المرتبطة بها لعمل اعلان لاستهداف تلك الكلمات او مدى متوسط الربح للمواقع مقابل الضغطة، بينما تجمع هذه العبارات من خلال صياغة مقاييس مجمعة لمحتوى الموقع بأكمله.

كل من القوائم هي مفيدة, عادة يتم جمع مجموعة من الكلمات المفتاحية ومراقبة سعر الضغطة ومتوسط البحث الشهري عنها لأنها تساعدك على بناء مجموعة أساسية من قائمة كلماتك الرئيسية وتساعدك على التركيز على الحجم الكلي للكلمات الدلالية عن موقعك.

الفيديو لشرح كيفية التعامل مع الاداة
https://www.youtube.com/watch?v=fqjHqYNfV7E

7- تحسين بنية الموقع وجعله متجاوب مع روبوتات باستعمال الوردبريس:

اول شئ ليكون موقعك صديق روبوتات محركات البحث يجب ان يكون سريع في تحميل الصفحات لان الزائر عندما يفتح موقع فهو يريد الحصول على المعلومة او المنتوج بدون مشاكل تقنية وهذا ما تفعله شركات تزويد الانترنت من تسريع صبيب الانترنت فلو كان صبيب الانترنت سريع فيجب ان يكون موقعك سريع ايضاً, ولاننسى ايضاً السكريبتات الضارة التي توجد في بعض القوالب التي تؤثر على ارشفة المواقع او لا تجعلها تأرشف صفحات دون الاخرى.

وسنتطرق لكيفية ارشفة موقع على الوردبريس هو نظام ادارة محتوى مجاني ومفتوح المصدر يعتمد على PHP و MySQL لكي يعمل، ولتثبيت WordPress ستحتاج الى استضافة ودومين بأسم موقعك.


7-1 دومين وعلاقته بسيو:
 
عنوان الانترنت او الدومين هو ما يعادل عنوانك البريدي على الإنترنت, هذه هي الطريقة التي ستعثر بها جهات اتصالك وعملائك على موقعك على الويب, لذلك يكون اسم النطاق ضرورياً عند إنشاء موقع الويب الخاص بك وهو جد مهم في سيو ومن النقاط المهمة للمنافسة في مجال معين فهو كواجهة الموقع وتعريف به وبمجاله ويجب ان  يكون الاسم قريب من مجال موقعك.

Domain Authority  تصنيف محرك بحث طورته Moz ويسجل نطاق موقعك في مقياس لوغاريتمي 100 نقطة يعتمد على شعبية الموقع وعلى تطوره في محركات البحث وتقبل الزوار له ومن الأسهل بشكل كبير زيادة درجتك من 20 الى 30 من النمو.

بصفة عامة ، توجد مواقع الويب التي تحتوي على عدد كبير من الروابط الخارجية عالية الجودة (مثل Wikipedia أو Google.com).
وهناك نطاقات تباع باثمنة خيالية على حسب درجة Domain Authority الخاص بها وارشفتها في غوغل, يتم تضمين مقاييس SEO في نطاقات وعلى منصات التسويق في الإنترنت على نظام الأساسي لـ Moz ، يمكنك القياس باستخدام Open Site Explorer ، أو MozBar (شريط أدوات SEO المجاني الخاص بـ Moz) ، أو قسم تحليل SERP في Keyword Explorer.


7-2 تحسين موقع الووردبريس وارشفته في محرك غوغل:

 



تحسين موقع الووردبريس الخاص بك SEO أمر بالغ الأهمية للحصول على مزيد من الحركة إلى موقع الويب الخاص بك, معظم أدوات SEO الخاصة بالوردبريس هي مهم للغاية بالنسبة للمستخدمين الجدد للبدء, اذا كنت جاداً بشأن موقع الويب الخاص بك، فأنت بحاجة الى الانتباه الى افضل تقنيات SEO, ربما سمعت أن WordPress هو صديق محركات البحث وافضل نظام ادارة المحتوى لما يوفر من عدت خصائص وادوات في جميع الحيثيات من تنسيق للموضوع الى عمل سكريبتات في مجال التسويق ومجال البرمجة وهذا ما توفره اداة yoast seo المتعلقة بالارشفة اللحظية لصفحات موقعك ولعمل اختبار مبدئي لمقالتك و كيفية  تجاوبها مع محركات البحث.

7-3 تحقق من اعدادات ظهورموقعك:

يأتي WordPress مع خيار مدمج لإخفاء موقعك من محركات البحث, الغرض من هذا الخيار هو منحك الوقت الكافي للعمل على موقع الويب الخاص بك قبل أن يكون جاهزاً  للانتقال الى عامة الناس, ومع ذلك، في بعض الأحيان يمكن التحقق من هذا الخيار عن طريق الخطأ ويجعل موقع الويب الخاص بك غير متوفر لمحركات البحث, اذا كان موقعك الإلكتروني لا يظهر في نتائج البحث، فإن أول ما يجب عليك فعله هو التأكد من عدم تحديد هذا الخيار.
 



يلزمك التمرير لأسفل الى قسم "رؤية محرك البحث" Search Engine Visibility والتأكد من أن المربع "غير محدد لاتنس النقر على زر "حفظ التغييرات" لتخزين تغييراتك.

7-4 بناء رابط مميز لصفحة موقعك:

تحتوي عناوين URL المناسبة لمحرك البحث SEO على كلمات تشرح محتوى الصفحة بوضوح، كما يسهل قراءتها بواسطة كل من البشر ومحركات البحث, بعض الأمثلة على عناوين URL المودية لـ SEO هي:


http://www.example.com/how-to-install-wordpress/
http://www.example.com/common-wordpress-errors-and-how-to-fix-them/

لاحظ أن عناوين URL هذه قابلة للقراءة ويمكن للمستخدم تخمين ما سيراه على الصفحة.

ما الشكل الذي يبدو عليه عنوان URL غير مناسب لـ SEO؟

http://www.example.com/?p=10467
http://example.com/archives/123

لاحظ أن عناوين URL هذه تستخدم من قبل المستخدم، ولا يمكن استخدامها.
يحسن استخدام بنية الرابط الثابت الودية الخاصة بـ SEO من فرص حصولك على مراكز أفضل في نتائج البحث.
اليك كيفية التحقق من بنية الرابط الثابت لموقعك على WordPress وتحديثها.
أنت في حاجة لزيارة صفحة الإعدادات »Permalinks حدد خيار اسم المشاركة، ثم انقر فوق الزر "حفظ التغييرات" لتخزين إعداداتك.

 




ملاحظة: إذا كان موقعك على الويب يعمل لمدة تزيد عن 6 أشهر، فالرجاء عدم تغيير بنية الرابط الثابت ما لم تكن تستخدم خيار الأرقام. إذا كنت تستخدم اليوم والاسم أو الشهر والاسم, فاستمر في استخدام ذلك, من خلال تغيير البنية الحالية, ستفقد عدد مشاركاتك على الشبكات الاجتماعية وستواجه خطر فقدان تصنيف SEO الحالي.


7-5 افضل الادوات الخاصة بأرشفة موقع وردبريس:




عندما يتعلق الأمر باختيار أفضل ممكون اضافي لـ SEO WordPress ، فستقوم على الأرجح بتضييق اختياراتك إلى اكثر الحلول شيوعاً: Yoast SEO أو All SEO Pack كلاهما حلول فعالة, وفي اشهر المواقع التي تعمل تحت نظام ادارة المحتوى تستخدم SEO Yoast وهي الاداة الاولى في مجالها، لذلك سوف نستخدم SEO Yoast للحصول على امثلة وكيفية التعامل مع الاداة.

ملف Sitemap بتنسيق XML عبارة عن ملف مهيأ بشكل خاص يسرد كل صفحة على موقعك, هذا يجعل من السهل الوصول الي, في حين أن اضافة ملف Sitemap لـ XML لا يعزز تصنيفات البحث في موقعك، فإنه يساعد محركات البحث في العثور على الصفحات بسرعة والبدء في ترتيبها.


اذا كنت تستخدم المكون الإضافي Yoast SEO ، فسيعمل تلقائياً على إنشاء ملف Sitemap لـ XML للعثور على ملف sitemap ، ما عليك سوى الانتقال الى عنوان URL هذا (لا تنسى استبدال example.com باسم نطاقك الخاص):

 


 

7-6 اضافة المدونات و المواقع الى أدوات مشرفي المواقع:

Google Search Console ، المعروفة أيضاً باسم أدوات مشرفي المواقع، هي مجموعة من الأدوات التي تقدمها Google يوفر تقارير وبيانات لمساعدتك في فهم كيفية ظهور صفحاتك في نتائج البحث. وكيفية العثور على صفحتك, تساعدك جميع هذه المعلومات في فهم ما يعمل على موقعك وما لا يعمل. يمكنك بعد ذلك تخطيط استراتيجية المحتوى الخاصة بك وفقاً لذلك.

بعد اضافة موقعك على الويب الى Google Search Console ، انقر على قائمة الزحف ثم حدد ملفات Sitemap.

 

 


بعد ذلك ، تحتاج الى النقر فوق الزر "إضافة ملف Sitemap".

 




بمجرد أن تقوم بإضافة خريطة الموقع الخاصة بك بنجاح ، ستظهر على أنها معلقة, يستغرق الزحف ولى موقعك على الويب بعض الوقت, بعد بضع ساعات، ستتمكن من رؤية بعض الإحصاءات حول ملف sitemap سيعرض لك عدد الروابط في خريطة موقعك، عدد الفهارس التي تم فهرستها، نسبة الصور وصفحات الويب, إلخ.

نوصيك بالتحقق من Search Console على الأقل شهرياً لجمع الإحصاءات والاطلاع على تقدم موقعك على الويب لتحسين محركات البحث.

7-7 الاعدادات المثالية لإضافة Yoast WordPress SEO.
سأقوم بتجاوز الخيارين الأولين لعدم أهميتهما و سأقوم بالمرور مباشرة لـ Features

 




• إعدادات Company Info :


 

 


• إعدادات Webmaster Tools :


 


• إعدادات Security :


 


• Titles and Metas

 

 


• اعدادات Post Types :




بالنسبة للخاصية التي تحدثنا عنها بأنها تظهر تاريخ نشر أو تعديل التدوينة في محركات البحث (date in snippet preview), فيبقى لك الخيار في إستعمالها أم لا, الى هنا قد نكون قد تمت ارشفة موقعنا على محرك البحث غوغل ولم يبقى الا عمل محتوى متوافق مع سيو.


7-8 عمل محتوى متوافق مع سيو باستخدام اداة Yoast SEO.

 



كثيراً ما يخطئ المبتدئون في الاعتقاد بأن إضافة وتفعيل ملحق SEO لبرنامج WordPress هو كل ما نحتاجه. SEO هي عملية مستمرة يجب عليك مواكبتها إذا كنت تريد رؤية أفضل النتائج.

يتيح لك SEO Yoast إضافة عنوان ووصف والتركيز الى كل منشور وصفحة مدونة, كما يعرض لك معاينة لما سيشاهده المستخدمون عند قيامهم بتخصيص موقع الويب الخاص بك على Google.

نوصيك بتحسين العنوان والوصف للحصول على أكبر عدد ممكن من النقرات, عند كتابة مشاركة مدونتك، ما عليك سوى التمرير لأسفل إلى قسم SEO Yoast والاستفادة الكاملة منه.
 

نحن نتحدث عن SEO وبيانات التعريف, من خلال استخدام وظائف تحسين محركات البحث بشكل صحيح لكل مشاركة، يمكنك بالتأكيد تحسين تصنيفات بحثك, هناك الكثير الذي يمكنك فعله لتحسين مشاركات المدونة، حتى يتمكنوا من أداء أفضل في نتائج البحث, في نصيحة WordPress SEO هذه للمبتدئين, سنوضح لك كيفية استخدام وظائف SEO في مشاركات WordPress.

• العنوان seo title
العنوان هو الموضوع لو كان العنوان لا يدل على محتوى الموضوع فلن يتم بقاء الزائر في الموقع لهذا يجب ان يكون العنوان له دلالة على المحتوى وان يكون مركب من كلمات مفتاحية.


• meta description

 


الوصف هو ملخص لما يوجد في الصفحة وهو ثاني شئ يقف عليه الزائر بعد العنوان ويجب ايضا ان يكون مركب من كلمة رئيسية موجودة في الموضوع واداة Yoast تمكنك من مراقبة جودة المحتوى والعنوان والوصف.
 

التركيز على الكلمات الرئيسية, تذكر دائماً أن جمهورك هم البشر وليس محركات البحث, لا يقوم الناس فقط بكتابة كلمة رئيسية واحدة في محركات البحث، بل يستخدمون الجمل و الكلمة الرئيسية الاساسية الخاص بك يمكن أن تكون جملة, كل مشاركة تقوم بنشرها على موقع الويب الخاص بك لديها القدرة على زيادة عدد الزوار, بإضافة بيانات التعريف إلى مشاركاتك وكتابة عناوين جيدة وربط مقالاتك القديمة.

ولاننسى باكلينك backlink وهو عبارة عن رابط خارجي يحيل على موقعك يشبه عملية التاغ في الفيسبوك, يعني يمكن القول الباكلينك عبارة عن تاغ لموقعك من موقع اخر, وكلما ارتفع عدد المواقع التي تشير الى موقعك اما داخل المقالات او في الواجهة الرسمية في وفي تعليق كلما زادت ثقة غوغل في موقعك.

السيو الداخلي on-page SEO : هي التهيئة الداخلية لموقعك او اعداد الفيديو لمحركات البحث او بالاحرى لعناكب محركات البحث.
السيو الداخلي off-page SEO : كل ماله علاقة بتحسين موقعك او الفيديو الخاص بك من الخارج كالباكلينك , البوكمارك , دلائل المواقع , والفيديو.
البوكمارك bookmark : رابط خارجي يحيل على موقعك او الفيديو التسويقي لكن يكون مصدره من المواقع التواصل الاجتماعي مثلا عندما تصادف فيديو من يوتيوب منشور على الفيسبوك, هنا حصل الفيديو على البوكمارك من موقع الفايسبوك.


8 جوجل: تحديثات الخوارزمية الخاصة بسيو الجديدة.
خوارزميات Google هي نظام معقد يستخدم لاسترداد البيانات من فهرس البحث الخاص بها ولتقديم أفضل النتائج الممكنة لطلب البحث, يستخدم محرك البحث مزيجاً من الخوارزميات وإشارات الترتيب المتعددة لتقديم صفحات ويب مصنفة حسب الصلة على صفحات نتائج محرك البحث (SERPs).

في سنواتها الأولى،, أجرت Google عدداً قليلاً من التحديثات لخوارزمياتها.

الآن, تقوم Google بإجراء مئات التغييرات كل عام, مما سبب عدم انتظام نتائج البحث لدى كثير من المواقع حول العالم.

التاريخ: 24/4/2018 - الزيارات: 575

أضف تعليقك على المقال

code