كيف تقوم جوجل بعمليتي الزحف و الفهرسة دليل المواقع العربية دليل مواقع دموز


محول التاريخ

معلومات IP مقدمة من دليل دمز للزوار

عنوان ip الاشتراك الخاص بك الذي تتصل منه حالياً

تابعنا في مواقع التواصل الاجتماعي

تابعنا     تابعنا     تابعنا

كيف تقوم جوجل بعمليتي الزحف و الفهرسة

مارتين سبليت وهو أحد العاملين بجوجل يوفر ملخصاً بسيطاً عن العمليات التي تمهد لترتيب نتائج محركات البحث.


هناك عمليتان هما الزحف والفهرسة وهي التي تمهد الطريق للوصول الى افضل ترتيب في نتائج محركات البحث, رغم من كونهما أوجه أساسية لكيفية إدارة محركات البحث, إلا أن عادة ما يتم تجاهلهما أو سوء فهمهما.


كيف تقوم جوجل بعمليتي الزحف و الفهرسة


أثناء دورات الزحف والفهرسة المباشرة لمحركات البحث, قام مارتين سبليت المحامي والباحث والمطور بجوجل, بشرح هاتين العمليتين باستخدام مناظرة بين أمناء المكتبات.

 

تخيل أنك أمين المكتبة

إذا كنت تكتب كتاباً جديداً, على أمين المكتبة أن يأخذ الكتاب بالفعل ويطّلع على محتواه, ويصنفه، و إذا كان هناك كتب أخرى يمكنها أن تكون مادة مرجعية لهذا الكتاب, أو أن هذا الكتاب كان مرجعاً لكتب أخرى, يقول سبليت: " بالمثال الذي ضربه لنا, أن أمين المكتبة هو زاحف ويب جوجل (المشار إليه بجوجل بلوت وهو الاسم العام لزاحف ويب جوجل) والكتاب هو موقع الويب أو صفحة الويب.

" ولذلك... عليك أن تقرأ عن (الكتاب), وتستوعب عن ماذا يتحدث؟ عليك أن تفهم علاقته بالكتب الاخرى, ومن ثم يمكنك تصنيفه بالكتالوج, " يكمل سبليت, وهو يشرح عملية الفهرسة , إن محتوى صفحة الويب الخاصة بك سيتخزن ب " الكتالوج " (على سبيل المثال: فهرس محرك البحث), والذي يمكن تصنيفه واستخدامه كنتيجة للاستفسارات المقدمة ذات الصلة.

عودة إلى نقطة البداية للمناظرة, لقد وصف سبليت أيضاً العملية بمصطلح تقني: " نحن لدينا قائمة بالروابط..... ونقوم بأخذ كل رابط على حدة، ونصنع له شبكة, ثم ننظر إلى استجابة السيرفر, و نقوم بضغطه أيضاً (بشكل أساسي نحن نفتحه على متصفح لتشغيل الجافا سكريبت) ثم نلقي نظرة ثانية على المحتوى ونضعه بالفهرس التابع له, بالضبط كما يفعل أمين المكتبة ".


لماذا نحن مهتمون؟. لكي يكون المحتوى مؤهل للظهور بنتائج البحث, يجب أن يمر أولاً بعمليتي الزحف والفهرسة, ان فهمك لوظيفة الزحف والفهرسة يساعدك كثيراً على حل مشاكل السيو (تحسين محركات البحث) التقنية والتأكد من أن صفحاتك متاحة لمحركات البحث.

التاريخ: 8/6/2020 - الزيارات: 273

أضف تعليقك على المقال

code